Borrow - Loan Company Website Template

توقعات زيادة اسعار العقارات على مدار السنة

May 27, 2018 بواسط الأدمن

قال المهندس ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»(OCDI): إن نسبة الزيادة المتوقعة للاسعار تتراوح ما بين 10 إلى 15% على مدار العام. «لا توجد خطة معلنة لزيادة الاسعار بالشركة التى تحاول دائما التفاعل مع زيادة التكلفة بما يتناسب مع الاعباء المالية للمشترى»، حسب تصريحات شريف، مضيفا أن الزيادة السعرية على مدار العام تتراوح ما بين 10 إلى 15%. وأضاف ان معدلات النمو عام 2018 لن تختلف عن العام السابق متأثرا بعوامل عدة مثل ارتفاع سعر الاراضى ومواد البناء، قائلا: 2018 عام صعب على القطاع العقارى.

وتابع: نحاول بصفة مستمرة تقديم التسهيلات الممكنة للتغلب على زيادة الاسعار من رفع كفاءة المنتج وتحقيق نفس الاستخدمات بمساحات اقل، مؤكدا أن اتجاه بعض المطورين لزيادة مدد السداد إلى 10 و12 عاما يضر بالسوق العقارية. وخصصت «سوديك» ما بين مليار إلى 900 مليون جنيه لتمويل خطتها للشراء أو الاستحواذ على أراض جديدة خلال العام الجارى، حيث تهدف الشركة الوصول بمحفظة الاراضى إلى 8 ملايين متر بعد ضم 500 فدان تقع فى منطقة توسعات الشيخ زايد، طرحهتا هيئة المجتمعات العمرانية بنظام الشراكة، وتقدمت سوديك بأعلى سعر، حسب ما اعلنته الهيئة. وقال شريف انه بمجرد الحصول على قطعة الأرض بالشراكة مع المجتمعات العمرانية، سيتم البحث عن الفرص الاخرى المتاحة خاصة شرق القاهرة وردا على امكانية الاستثمار فى العاصمة الادارية، قال شريف «وارد»: تعاقدنا مع استشارى لاعداد المخطط العام لمشروع الساحل الشمالى والتنفيذ ما بين الربع الرابع والربع الأول من العام.

وتعاقدت «سوديك» مع مكتب استشارى لوضع المخطط العام لمشروعها بالساحل الشمالى مساحة 308 أفدنة، والمخطط البدء فى التنفيذ خلال الربع الاخير من العام الجارى او الربع الأول من عام 2019، حسب تصريحات شريف. وتعليقا على التعاون المحتمل بين سوديك وشركة مدينة نصر للاسكان، سواء بالاندماج او الاستحواذ من اجل إنشاء كيان قوى فى السوق، قال شريف «اجتمع قبل اسبوعين مستشارو الشركتين لوضع البرنامج الزمنى للاتفاق الذى سيكون عن طريق اندماج الشركتين او استحواذ إحداهما على الاخرى». وقامت سوديك بتعين «سى آى كابيتال» مستشارا ماليا ومكتب «كيس آند وايت» مستشارا قانونيا، بينما عينت مدينة نصر للاسكان المجموعة المالية هيرميس مستشارا ماليا ومكتب «زكى هاشم» مستشارا قانونيا، والمتوقع البدء فى اجراءات الفحص النافى للجهالة خلال الشهر الجارى، حسب تصريحات شريف على هامش حفل إفطار أقامته الشركة. المصدر: صحيفة الشروق

موضوعات ذات صلة


أعلي